أخبار العالم

أخبار العالم (26)

06 كانون2/يناير 2018

قد تبدو المظاهرات الإيرانيّة التي انطلقت الخميس الماضي مفاجئة من ناحية التوقيت، إذ لم تسبقها مؤشّرات ملموسة تشي بقيام تحرّكات احتجاجيّة كهذه، على غرار ما حدث سنة 2009. من جهة ثانية، يشكّل احتكار النظام للإعلام في إيران ورقابته المشدّدة على طبيعة عمل المراسلين الأجانب داخل حدوده، سبباً أساسيّاً في ضآلة المعلومات الواردة من هناك على مستويات متعدّدة. وهذا يؤدّي بطبيعة الحال إلى وجود صعوبة بالغة لدى المراقبين في توقّع حدوث الاضطرابات داخل إيران بغضّ النظر عن طبيعتها أو دوافعها.

إقرأ المزيد...
04 أيلول/سبتمبر 2015

روى والد الطفل السوري عبدالله الكردي، الذي غرق قبالة سواحل تركيا وأثارت صورته صدمة في العالم، اليوم (الخميس)، إن ولديه «انزلقا من بين يديه» حين انقلب المركب الذي كان يقلهم إلى اليونان.

إقرأ المزيد...
14 آب/أغسطس 2015

اكتشف علماء أن الأخطبوطات غريبة التكوين جدا، ومن خلال فحص حمضها النووي توصلوا إلى قناعة بأنها لا تنتمي لمخلوقات كوكب الأرض.

 

إقرأ المزيد...
10 آب/أغسطس 2015

عجوز بريطاني يسافر للعراق لمحاربة داعش :  لا أستطيع ان أقف صامتا وانا ارى الأطفال والنساء يقتلون، ماهي قصة هذا العجوز وكيف وصل إلى العراق؟

إقرأ المزيد...
08 آب/أغسطس 2015

مهندس فرنسي يتخيل إنشاء ما يسميه  ( المدينة العائمة)   بحيث  تعتمد على الإكتفاء الذاتي بنسبة مية بالمية
فهل يمكن للإنسانية  أن تعيش في المحيطات بشكل مستقل تماما دون أن تحتاج البر أو تترك أثرا ملوثا؟

إقرأ المزيد...

وهل تفوق الرئيس باراك أوباما على سابقيه؟ سبق وتوقعت أن الرئيس الأميركي اوباما سيدخل تاريخ بلاده كواحد من المؤسسين التاريخيين. فلقد حقق الرئيس أوباما لبلاده مالم يحققه الكثيرون ممن سبقوه  من باقي الرؤساء الأمريكيين. 

إقرأ المزيد...
16 تموز/يوليو 2015

يمكنك أن ترى حقًا أهمية الصفقة وماذا تعني عندما تطّلع على تفاصيلها. لكن هذه التفاصيل قد تكون فنية وتقنية بشكل يصعب فهمه، لذلك نعرض فيما يلي أهم بنود الصفقة، متبوعةً بشرح مبسط لكل بند بلغة سهلة وموجزة، ثم بتوضيح لأهمية البند في الصفقة.

 

إقرأ المزيد...
08 تموز/يوليو 2015

اليونان تقول \"لا\" .. ماذا يعني ذلك؟ ما الذي يجري في اليونان، وما تأثير التصويت الأخير هناك على حياتك أنت أينما كنت؟


إقرأ المزيد...
18 حزيران/يونيو 2015

ذكرت مواقع رسمية صينية، مع بداية شهر الصوم لدى المسلمين الخميس 18 يونيو 2015،أن بيكين منعت الموظفين المدنيين والطلاب والمعلمين في إقليم شينجيانغ حيث تعيش أقلية الإويغور المسلمة، من الصيام في شهر رمضان، كما أمرت المطاعم بعدم إقفال أبوابها.

 

إقرأ المزيد...
14 حزيران/يونيو 2015

أصدرت المحكمة  العليا في جنوب إفريقياقرارا مؤقتا بمنع الرئيس ‫‏السوداني‬، ‫عمرالبشير‬، من مغادرة جنوب ‫‏أفريقيا‬، التي وصل إليها لحضور قمة الاتحاد الأفريقي

إقرأ المزيد...
الصفحة 1 من 2

بما أنو

حال البلد..موقع ثقافي سياسي سوري يعنى بقضايا التنوير وتأصيل العقلانية، إلى جانب اهتماماته المتواصلة بكل القضايا التي يعيشها العالم العربي، يرحب الموقع بكل الاصدقاء والكتاب الراغبين بالكتابة اليه وبالتواصل معهم ولأجلهم في كل مكان

نشرتنا البريدية